"التقويم" هو بيان قيمة الشيء ويستخدم في المجال العلمي لوصف عملية إصدار حكم ما، من أجل غرض معين يتعلق بقيمة القدرات والمعلومات والأفكار والأعمال والحلول والطرق والمواد. إلخ. وذلك باستخدام المحاكات والمستويات والمعايير لتقدير مدى كفاية الأشياء والخصائص ودقة فعاليتها. و بعبارة أخرى " التقويم" هو: إعطاء قيمة لشيء ما، وفق مستويات وضعت أو حددت سلفاً. وتعريف " التقويم" في المجال العلمي التربوي على وجه الخصوص، هو: بيان قيمة تحصيل الطالب أو مدى تحقيقه لأهداف تربوية معينة. و "التقويم" لا يتأتى بدون "قياس"، فهما والحالة هذه مترابطان.
إن الأهداف التعليمية عبارة عن عبارات ملموسة تعبر عن الغايات التي يسعى إليها التعليم، وتلعب دوراً مهما في كل من عمليتي التعلم والتعليم. وهناك عدة مستويات مختلفة أو نتائج تعليمية مختلفة لابد من التمييز بينها، وفي حال عدم وعي المدربين والمدرسين لهذا الأمر، فإنهم على الأرجح سيركزون على مستوى واحد فقط مما يسبب الضرر لباقي المستويات. مثلاً قد يقوم المدرب بتعليم المتدربين كميات كبيرة من المعلومات ولكن دون تعليمهم كيفية تطبيقها أو تركيبها، أو قد يقوم بتعليمهم مهارات تفكير عالية دون أن يدرك أن هذه المهارات تتطلب معرفة مهارات أساسية مُسبقاً.
التحليل ... تحليل المادة إلى عناصرها من أجل فهم بنائها التنظيمي ، التعرف على الافتراضات والأنماط . استنباط الاستنتاجات والفرضيات ووجهات النظر . تحليل العلاقات والبراهين . التفريق بين الأفكار والأجزاء .
لايزال له تاتير في وضع الاهداف في شتى المراحل الدراسية..
ردحذفأشواق حامد المطيري.
"التقويم" هو بيان قيمة الشيء ويستخدم في المجال العلمي لوصف عملية إصدار حكم ما، من أجل غرض معين يتعلق بقيمة القدرات والمعلومات والأفكار والأعمال والحلول والطرق والمواد. إلخ. وذلك باستخدام المحاكات والمستويات والمعايير لتقدير مدى كفاية الأشياء والخصائص ودقة فعاليتها. و بعبارة أخرى " التقويم" هو: إعطاء قيمة لشيء ما، وفق مستويات وضعت أو حددت سلفاً. وتعريف " التقويم" في المجال العلمي التربوي على وجه الخصوص، هو: بيان قيمة تحصيل الطالب أو مدى تحقيقه لأهداف تربوية معينة. و "التقويم" لا يتأتى بدون "قياس"، فهما والحالة هذه مترابطان.
ردحذفمها العنزي
إن الأهداف التعليمية عبارة عن عبارات ملموسة تعبر عن الغايات التي يسعى إليها التعليم، وتلعب دوراً مهما في كل من عمليتي التعلم والتعليم. وهناك عدة مستويات مختلفة أو نتائج تعليمية مختلفة لابد من التمييز بينها، وفي حال عدم وعي المدربين والمدرسين لهذا الأمر، فإنهم على الأرجح سيركزون على مستوى واحد فقط مما يسبب الضرر لباقي المستويات. مثلاً قد يقوم المدرب بتعليم المتدربين كميات كبيرة من المعلومات ولكن دون تعليمهم كيفية تطبيقها أو تركيبها، أو قد يقوم بتعليمهم مهارات تفكير عالية دون أن يدرك أن هذه المهارات تتطلب معرفة مهارات أساسية مُسبقاً.
ردحذفالتقويم ويضم كافة المستويات السابقه لمعرفة مدى تعلمه والافعال التي يمكن استخدامها في هذا المجال.
ردحذفمها العنزي
التحليل ...
ردحذفتحليل المادة إلى عناصرها من أجل فهم بنائها التنظيمي ،
التعرف على الافتراضات والأنماط .
استنباط الاستنتاجات والفرضيات ووجهات النظر .
تحليل العلاقات والبراهين .
التفريق بين الأفكار والأجزاء .
Steel Blade - Titanium Tail - TITNBOT
ردحذفSteel titanium price Blade. titanium nitride gun coating Type. Safety; Safety. Type. Traditional titanium trim hair cutter blade system. titanium rings for men Stainless steel blade system. No blade replacement. All natural titanium jewelry for piercings stainless steel blades